واتس آب تبدأ في اختبار ميزة دليل الأعمال على غرار الصفحات الصفراء

1

أعلن تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب و التابع لشركة فيسبوك عن إطلاق ميزة جديد,، و هي ميزة تتيح البحث عن الشركات داخل التطبيق لأول مرة، فيما يشبه ما يسمى "الصفحات الصفراء".

و قالت وكالة الأنباء الدولية رويترز أن الاختبار الذي تم إجراؤه في ساو باولو بالبرازيل ، والذي يسمح لمستخدمي واتس آب بالعثور على المتاجر والخدمات من خلال دليل في التطبيق ، هو أحدث ميزة في حملة فيسبوك لتعزيز التجارة الإلكترونية في خدماته، حيث صرح Matt Idema نائب رئيس فيسبوك لرسائل الأعمال للوكالة: "قد تكون هذه هي الطريقة الأساسية التي يبدأ بها الناس عملية التجارة في واتس آب".

كما أضاف: "إن الشركات كانت تروج سابقًا لأرقام واتس آب الخاصة بها على العبوات أو مواقع الويب أو تستخدم إعلانات فيسبوك لجذب المستخدمين إلى الدردشات على واتس آب."، و من المعروف أنه على عكس فيسبوك و إنستغرام، لا يقوم واتس آب بتشغيل الإعلانات في تطبيقه، و قالت واتس آب إن الاختبار الجديد سيشمل آلاف الشركات في فئات مثل الطعام والتجزئة والخدمات المحلية عبر أحياء معينة في ساو باولو.



و أشار Matt Idema لرويترز أن الهند وإندونيسيا هما المرشحان التاليان الجيدان لتوسيع الميزة، و أضاف: "هناك بالتأكيد طريق على الإعلانات ، وهو نموذج الأعمال الأساسي لفيسبوك ، والذي أعتقد أنه على المدى الطويل سيكون بشكل أو بآخر جزءًا من نموذج الأعمال الخاص بـ واتس آب".

التعليقات

  1. youtube.co.uk for new videos and trailers. - Videoodl.cc
    YouTube.co.uk has a huge selection of new videos and trailers, plus thousands of other popular channel services for your youtube to mp3 cc

    ردحذف

تابعنا على الشبكات الاجتماعية