لينوفو تنافس مايكروسوفت في CES 2019 بالإعلان عن حاسوبها المتكامل Yoga A940

0

خلال فعاليات CES 2019 كشفت أسوس عن حاسوبها المحمول المُخصص للألعاب والمستوحى تصميمه من تصميم حاسوب Microsoft Surface، ويبدو أن هذا الحاسوب لن يكون الوحيد المستوحى من تصميم منتجات مايكروسوفت الأخيرة، فلقد ظهر اليوم أيضاً حاسوب الكل في واحد Yoga A940 الجديد من لينوفو والمستوحى بدوره من حاسوب Surface Studio القابل للحركة الذي قدمته مايكروسوفت سابقاً.

ينتمي حاسوب Yoga A940 الجديد من لينوف ولى فئة حواسيب الكل في واحد والتي تتضمن كافة مكونات الحاسوب خلف شاشته البالغ قطرها 27 بوصة والتي يمكن الحصول عليها بإصدارين الأول بجودة QHD والثاني بجودة 4K وكلاهما يدعم التقنية البصرية المتطورة Dolby Vision HDR.

كما هو الحال مع حاسوب Surface Studio يمكن إمالة شاشة حاسوب Yoga A940 بحيث يمكن استخدامها في وضع أفقي يتيح الرسم عليها عبر القلم المخصص لذلك والذي يعد أحد وسائل الإدخال الخاصة بالحاسوب، ويعتمد Yoga A940 الجديد من لينوفو على نظام مفصلي يسمح بحركته وإمالته بسلاسة في نطاق بزاوية تبلغ 25 درجة.
داخلياً يعمل حاسوب الكل في واحد الجديد من لينوفو بمعالجات الجيل الثامن من Intel Core i7 مدعومة ببطاقة رسوميات Radeon RX 560 من AMD، وتصل ذاكرة الحاسوب العشوائية إلى 32 جيجابايت رام بينما يمكن أن تصل سعته التخزينية الداخلية إلى 512 جيجابايت فئة PCIe SSD بالإضافة إلى سعة 2 تيرابايت عبر أقراص التخزين الصلبة، ويعتمد Yoga A940 على مجموعة كبيرة من المنافذ تتضمن أربعة منافذ USB 3، منفذين USB 2 ومنفذ USB 3.0 بالإضافة إلى منفذ لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية.

لأنه موجه للمحترفين من صناع المحتوى ومصممي الرسوميات والمستخدمين لتطبيقات الرسم وتحرير الصور، زودت لينوفو حاسوبها الجديد بقرص للتحكم يمكن استخدامه على أي من جانبي الشاشة ويمكن من خلاله التحكم في بعض أدوات تطبيقات التحرير مثل التحكم في حجم الفرشاة في تطبيقات الرسم والتحكم في مدى شفافيتها وغيرها من الإعدادات المتوافقة مع تطبيقات عديدة مثل أدوبي فوتوشوب، مايكروسوفت وورد وإكسيل وباوربوينت وأيضاً تطبيقات الستراتور ولايت رووم.

يتضمن أيضاً حاسوب لينوفو الجديد Yoga A940 قاعدة على جانبه الأيمن يمكن استخدامها في شحن الهواتف الذكية لاسلكياً كما يمكن استخدمها أيضاً لحفظ الماوس ولوحة المفاتيح اللتان بدورهما يمكن استخدامهما لاسلكياً أيضاً.


إتاحة وسعر حاسوب Lenovo Yoga A940

من المقرر أن يتم طرح حاسوب لينوفو الجديد Yoga A940 المنتمي لفئة الكل في واحد خلال شهر مارس المقبل بسعر عالمي يبلغ حوالي 2350 دولار أمريكي وهوما يقل بحوالي 1000 دولار أمريكي عن سعر الحاسوب المنافس Surface Studio من مايكروسوفت وهو ما يمثل منافسة قوية للحاسوب الذي استطاع إبهار كل من شاهده حين طرحه سابقاً.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

تابعنا على الشبكات الاجتماعية