كيف تعمل خرائط Google Maps دون الاتصال بالإنترنت؟

0


قد تحتاج في الكثير من المرات أن تستخدم خرائط Google Maps للوصول للمكان الذي تريد الذهاب إليه أو للبحث عن مكان قريب, هذه المهمة قد تفشل أحياناً للعديد من الأسباب أهمها جودة الاتصال بالإنترنت ولكن لحسن الحظ لست مجبر للاتصال بالإنترنت في كل مرة تستخدم فيها خرائط جوجل.

تشغيل خرائط جوجل يحتاج لأمرين فقط هما الخرائط نفسها وتحديد الوقع إما عبر الأقمار الصناعية أو الإنترنت أو كلاهما. خرائط المدينة أو الدولة التي تتواجد بها يتم تحميلها فور استخدامك لخرائط جوجل عبر اتصالك بالإنترنت. هذه الخطوة يمكن تجنبها إذا كانت الخرائط متواجدة بالفعل على هاتفك بصورة مسبقة كما يمكن الاعتماد على الأقمار الصناعية فقط في تحديد الموقع, ستفي بالغرض.

طريقة 1

كيف تحمل خرائط أي مدينة على Google Maps لاستخدامها لاحقاً ؟

قم بفتح القائمة الجانبية في خرائط جوجل

1 قم بفتح القائمة الجانبية في خرائط جوجل

اضغط على صورة حساب جوجل الخاصة بك أو الحرف المخصص مكان الصورة المتواجد على أعلى يمين الشاشة كالصورة أو أعلى يسار إذا كنت تستخدم اللغة العربية.

اختر Offline Maps

2 اختر Offline Maps

اضغط على Select Your Own Map

3 اضغط على Select Your Own Map

اختر الخريطة التي تود حفظها

4 اختر الخريطة التي تود حفظها

سيعرض لك التطبيق خريطة العالم بحسب أخر مكان بحثت فيه وأعلاها مستطيل باللون الأزق. عبر التقريب والإبعاد وكذلك التصفح يميناً ويساراً يمكنك التحديد المنطقة المراد حفظها على هاتفك ليظهر لك أسفلها حجم البيانات التي سيتم استهلاكها لتحميل هذا الجزء.

العيب الوحيد لاستخدام الخرائط دون الاتصال بالإنترنت هو أن الطرق المقترحة عند قيادة السيارات لا تعتمد على أي بيانات مرورية حية بل على أقصر طريق فعلي. حركة ومواعيد الموصلات لا تعمل أيضاً في هذه الحالة.

في بعض الأماكن قد تحتاج لتحديث الخرائط كل 30 يوماً. هذه العملية تتم تلقائياً قبل انتهاء هذه المدة إذا كنت متصل بشبكة WIFI.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

تابعنا على الشبكات الاجتماعية